بحث متقدم

موقع ديدبورد Deadboard.net وهو يعنى " لوحة الوفيات ". تقوم فكرة هذا الموقع على انشاء لوحة وفاة تكريمية لكل شخصية راحلة .. تتضمن هذه اللوحة صورته ومقالة عن وفاته وملابساتها وكذلك الأيام الأخيرة فى حياته بالإضافة إلى صور الجنازة والعزاء وأيضا كل الفيديوهات الخاصة به وبوفاته . على لوحة الوفاة يستطيع أى شخص أن ينعى هذه الشخصية الراحلة .. بكتابة نعى على لوحته .. كى تصبح ذكرى دائمة له يستطيع أهله وأصدقاؤه مشاهدتها ومشاركة العزاء عليها .

لوحه
14/08/2013

هشام شتا

أضيفت بواسطة
deadboard

تاريخ الميلاد: 1989

توفى: 14/08/2013

العمر:24

ملخص وفاته

وفاة نقيب الشرطة هشام شتا معاون مباحث قسم كرداسة اثناء هجوم بعض العناصر المسلحة على قسم كرداسة اثناء احداث فض اعتصام ميدانى رابعة العدوية والنهضة

النقيب هشام جمال الدين محمود شتا هومعاون مباحث مركزكرداسة وأول ضحايا مذبحة كرداسة التى راح ضحيتها 12 من ضباط و أفراد الشرطة على يد مسلحين أنتشرت أقاويل أنهم تابعون لجماعة الأخوان المسلمين و لكن لم يتم اثبات ذلك حتى الآن .

كان النقيب هشام شتا قد أتصل بوالدته فى السابعة و النصف صباح يوم المذبحة ليطمئن عليها ثم عاود الأتصال بوالده فى الواحدة ظهرا و أخبره عن سماع أنباء عن حدوث أعمال شغب و بلطجة   فتوجه والده جمال الدين شتا أحد الشهود العيان على المذبحة من منطقة الهرم الى قسم كرداسة بعد تلقيه أنباء متضاربة عن أقتحام القسم .

بعض المتواجدين هناك أخبروا والد النقيب هشام شتا أن هناك أحتمال أن يكون أستطاع الهروب والأحتماء فى مكان قريب ولكنه عرف بعد ذلك أنه أصيب بطلق نارى وتم نقله إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة .

الأحداث بدأت بعد فض أعتصام رابعة و النهضة حيث قام المسلحون باطلاق النار على مركز كرداسة وبعد ذلك ضربوا آر بى جى على القسم وسط هتاف أهالى كرداسة ضد الشرطة و ضباط الداخلية فقام أثنين من أمناء الشرطة بالهروب الى مسجد الشاعر للأحتماء به فقام المسلحون بضربهم و أخراجهم من المسجد ووضعهم بجانب النقيب هشام شتا و باقى الأمناء و الضباط ثم قامو بتشويه الجثث مستخدمين ماء النار .

ملخص حياته

النقيب هشام شتا هو أحد ضحايا مذبحة كرداسة ، بدأ عمله فى قسم 6 أكتوبر و أنتقل للعمل بعد ذلك الى مركز أبو النمرس قبل أن ينتقل الى مركز كرداسة ، كان محبوبا من الجميع و هادئ الطباع و دخل كلية الشرطة دون محسوبية رغبة منه فى خدمة و حماية الوطن .

لم يشارك النقيب هشام شتا فى أحداث 25 يناير لأنه كان حديث التخرج وقتها ، قام بزيارة بيت الله أكثر من مرة آخرها قبل شهر و نصف من مقتله ، نشأ فى أسرة مكونة من ثلاث أشقاء شقيقه الأكبر هو مهندس أتصالات و مقيم فى أستراليا و شقيقه الآخر هو كيميائى يعمل بشركة أغذية و مقيم فى مصر .

المصادر
4 لاضافه نعى يجب تسجيل الدخول تسجيل دخول
Samah 2013-Sep-08 الله يرحم شهداء الواجب الوطنى
Wesam 2013-Sep-15 اللهم اجعل مثواه الجنه
Kalabala 2013-Sep-16 ربنا يرحمه ويجعل مثواه الجنه وينتقم من الاخوان تجار الدم والدين
احمد 2014-Jun-18 الله يرحمك يا هشام ونحتسبك عند الله من الشهداء انت فعلا افضل من كنت فينا